اخر عشرة مواضيع :        
website security

ادارة منتديات قبائل البني عامر ترحب بالاعضاء الجدد وحتي تتمكن اخي العضو من المشاركة نأمل الاتصال بالمشرف العام الاخ ابن عمر وجواله 0912948209 لتفعيل العضوية كلمة الإدارة


.::||[ آخر المشاركات ]||::.
من روايات ابنتي ملاذ عبد الرحي... [ الكاتب : عبد الرحيم على - آخر الردود : الرهف فون - عدد الردود : 49 - عدد المشاهدات : 124 ]       »     العيد و الوعود [ الكاتب : ولت عد - آخر الردود : ولت عد - عدد الردود : 4 - عدد المشاهدات : 49 ]       »     العريس ود الشيخ999 يودع العزوب... [ الكاتب : عبد الرحيم على - آخر الردود : الأمين إبراهيم عثمان طه - عدد الردود : 10 - عدد المشاهدات : 166 ]       »     اسعار القطع السكنية والعقارات ... [ الكاتب : ابراهيم - آخر الردود : ابراهيم - عدد الردود : 39 - عدد المشاهدات : 310 ]       »     حكمة اليوم واضيف حكمة من عندك [ الكاتب : عبد الرحيم على - آخر الردود : عبد الرحيم على - عدد الردود : 1049 - عدد المشاهدات : 28263 ]       »     صور تستحق للتامل [ الكاتب : عبد الرحيم على - آخر الردود : عبد الرحيم على - عدد الردود : 13 - عدد المشاهدات : 1739 ]       »     دمعة شليقة [ الكاتب : ادريس سعيد - آخر الردود : قباريت 128 - عدد الردود : 9 - عدد المشاهدات : 165 ]       »     تعرف علي المزيد عن الجينات الو... [ الكاتب : ود حاج حامد - آخر الردود : ود حاج حامد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 40 ]       »     إبدأ يومك بالإستغفار [ الكاتب : ابو عبدالله - آخر الردود : عبد الرحيم على - عدد الردود : 669 - عدد المشاهدات : 62392 ]       »     سجل حضورك بالصلاة علي النبي صل... [ الكاتب : ابن عمر - آخر الردود : عبد الرحيم على - عدد الردود : 1462 - عدد المشاهدات : 146992 ]       »     عزاء ال شيخ مسمار [ الكاتب : بنعامروية - آخر الردود : ابو عبدالله ودفداب - عدد الردود : 9 - عدد المشاهدات : 185 ]       »     من آجل آبنائي ...وتعلمين ياغرب... [ الكاتب : ابوعيسي العامري - آخر الردود : ولاء حسين - عدد الردود : 9 - عدد المشاهدات : 46 ]       »     Paradise Lost الفردوس المفقود [ الكاتب : ابراهيم - آخر الردود : ابراهيم - عدد الردود : 13 - عدد المشاهدات : 42 ]       »     بنو عامر و الشطرنج .. ! [ الكاتب : ولاء حسين - آخر الردود : ولاء حسين - عدد الردود : 9 - عدد المشاهدات : 131 ]       »     شاركونا الفرحة [ الكاتب : ولت عد - آخر الردود : ولت عد - عدد الردود : 19 - عدد المشاهدات : 150 ]       »    



الإهداءات


 

العودة   منتديات قبائل البنى عامر > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى الحوار العام

 


منتدى الحوار العام للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-07-2012, 02:00 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو مشارك

الصورة الرمزية فايز عمر

5br3aj123 فساد حكومة ولاية كسلا فى حلقات ( الحلقة الثانية )

اولاً : رمضان كريم و تصوموا و تفطروا بخير ، اعتذر عن تاخر هذه الحلقة نتيجة لقفل موقع الراكوبة و لتاخر وصول المعلومات من ابناء كسلا الخلص ( لكم العتبى اخوتى )

فى الحلقة السابقة اوضحت لكم الفساد بولاية كسلا حيث اصبحت ولاية مشهورة به لدرجة ان الحكومة فى المركز صنفت ولاية كسلا ضمن ثلاثة ولايات بانها ولايات لابد من التغيير العاجل فيها لولاتها و هى ولايات كسلا و الشمالية و نهر النيل و قد يصدر مرسوم رئاسى فى الايام القادمة باعفاء ولاة الولايات الثلاثة ( العود لو فيهو شق ما بقول طق ).

-ذكرت فى الحلقة السابقة ما يمتلكه هذا الوالى من عربات حكومية و هى ستة عربات و الغريب فى الامر قبل ايام اصدر الوالى قرار بناء على قرار رئيس الجمهورية بان تسلم العربات الخاصة بالدستوريين العاملة بالمنازل بغرض التغشف و تقليل الصرف حسب الازمة الاخيرة وحتى هذه اللحظة هذا الوالى لم يسلم اى عربة من العربات الستة المخصصة له و لزوجاته سوى عربة واحدة فقط ( و هى العربة البى واى زيت ) . .
-زوجة الوالى المقيمة بكسلا ( دلال ) هذه المراة تمارس نفوذ غريب لدرجة انها تصدق على مبالغ مالية لمنظمات وهمية و منظمات طلاب كانها وزير او مسئول بوزارة ، اخر تصديق لها تبرعت لمنظمة الامل الخيرية بثلاثة مليون جنية و تم ارسال الخطاب الى وزارة المالية من مكتب الوالى يحمل تصدق زوجة الوالى للمنظمة ، والمالية طبعاً تصدق على طول و دون توقف مش تصديق جاى من مرة الوالى ( داير اعرف المراة ده منصبها شنو و باى حق تصدق اين المراجعة الداخلية و المراجع القومى بالولاية ، لا تتعجبوا انها كسلا كل شى جائز بها )

-هذا الوالى تبرع بــ 2 ناقة هدية للرئيس الارتيرى اسياسى افورقى تم شرائها بمبلغ 18 مليون ( برضو بدون لجنة مشتروات مختصة و بدون مناقصة ) .
-هذا الوالى فى العام 2010 تبرع لمنظمة النهضة الاسلامية مقرها بالخرطوم العمارات بمبلغ 10 مليون جنية دعماً للمنظمة ، و فى العام 2012 تبرع لها ايضا و لكن المرة دى بــ 100 مليون جنية دعماً لهذه المنظمة ( دايرين تعرفوا العلاقة بين الوالى و المنظمة دى اقرو المقال الى نهايتو و اربطوا الفقرات مع بعضها البعض بكل رفق ) .
- فى الايام السابقة اصدر الوالى الفاشل قرار بدمج وزارات و انشاء وزارات نتيجة للتغشف و الظروف الاقتصادية بالولاية كانت هنالك تسعة وزارات تم دمج ثلاثة وزارة فى وزارة واحدة ( الثقافة و الشباب و الشئون الاجتماعية ) و تم دمج وزارتين ( الزراعة و الثروة الحيوانية ) وانشأ وزارة جديدة هى الاستثمار و السياحة ليكون مجمل الوزارات الجديدة سبعة وزارات بدلاً عن تسعة مع العلم ان هنالك 2 مدير بدرجة وزير ( مدير جامعة كسلا وزير غير مفرغ و مفوض الاستثمار و بصرفو مستحقات وزراء و تسيير وزراء ) ، هذا الوالى يريد ان يضحك على عقولنا يعنى كنت عنك تسعة وزارات و 2 مدير بدرجة وزير يعنى ( 11 وزير ) و جاء قلص و بعد التقليص اصبح عدد الوزراء (1- وزير تخطيط عمرانى 2-و زير ثقافة و رياضة و شئون اجتماعية 3- وزير مالية 4- وزير صحة 5- وزير تربية وتعليم 6- وزير زراعة وثروة حيوانية 7-وزير استثمار و سياحة 8- مدير جامعة كسلا وزير غير مفرغ )
، يعنى فى ولاية كسلا 8 وزراء و 11 معتمد محلية و 4 مستشار و 4 معتمد شئون رئاسة .
- الغريب فى هذا الوالى برضو جاب لينا ضابط الامن و مسئول الاستثمار فى الجهاز الفكى عثمان الفكى وزير للاستثمار و السياحة ( ده كان مفوض الاستثمار بالولاية بدرجة وزير قبل التقليص ) مع العلم ان هذا الرجل عندما كان مفوض للاستثمار بدرجة وزير و ينال كل مخصصات الدستوريين لم يزور كسلا منذ عام اتى قبل ايام لاداء القسم و عاد ادراجه فى نفس اليوم عصراً وذكرنا كثرة سفره على حساب الولاية الان هو فى دبى بصحبة عبدالمعز وزير التخطيط العمرانى ( الراجل ادى القسم و حيجى بعد سنة راجع عشان يؤدى القسم مرة تانية مش كده يا حكومة الولاية ).
- نذهب سوياً الى المجلس التشريعى بولاية كسلا هذا المجلس يحركه رئيسه يمنة و يسارا و لاترد له كلمة و لا يجيز اى قرار او مشروع قرار الا بمقابل ( اى حد من الاعضاء ليس له راى انما كلهم تبع له ان قبل قبلوا و ان رفض رفضوا )

- رئيس المجلس بالولاية مخصصة له اربعة عربات حكومية لاندكروز تايوتا بالنمرة 2 و عربة كامرى بالنمرة 11 و عربة بوكس دبل كاب موديل 2010 بالنمرة 103 و عربة بوكس دبل كاب موديل 2002 بالنمرة 7299 ( واحد من البكاسى لخدمة المنزل اما البوكس الاخر لمتابعة المشاريع الزراعية و توزيع اللبن فى سوق كسلا و البقالات )
- بالله عليكم من اختاره المواطن بالولاية لكى يكون امينا على امنه و ماله و صحته و تعليمه يكون بهذا المستوى ( اربعة عربات يا مفترى ) وهذا الرئيس غير مقبول من انسان كسلا لانه ضعيف للغاية وهن لا يستطيع الصمود امام الاغراءات المالية و المنح المقدمة بيصدر قرارات تضر بانسان الولاية و اخر انتخابات كشفته على حقيقته عندما اراد ان يترشح كمستقل لمنصب الوالى الا ان ما عرض عليه بمكتب نافع على نافع بالخرطوم من اوارق و صور و فيديوهات كشفت المفضوح ، وراى بام عينه فضائحه التى كان يظن انها فى الخفاء فعاد و سحب ترشيحه خوفا من الفضيحة ( ليت سحبت ترشيحك حتى من انتخابات المجلس التشريعى ليرتاح انسان كسلا منك و من امثالك )

- العربة الكامرى موديل 2012 اتوماتك تم شرائها بمبلغ 285 مليون جنية قبل شهرلرئيس المجلس التشريعى ليه لان العربة السوناتا ركبتها لى سنتين و بقت قديمة و مابتليق بمكانتى لانو العربات السوناتا راكبينها مدراء ادارت فى الوزارت و بقت كتيرة فى البلد ( خلاص عايز تتميز بالكامرى الدافعها من مال الشعب و من مال التنمية المفروض تبنى به مدارس و مستشفيات و طرق ) لك الله يا كسلا ( هذه العربة تم شرائها من شركة المهاجر للاستثمار بدون عطاءات اومناقصات او لجنة مشتريات بوزارة المالية ).
- هذا الرئيس يمتلك اكثر من عشرة عمارة بحى الدرجة ( و هو من ارقى الاحيا حاليا بكسلا ) من اين اتى بهذه المنازل .
-كما يمتلك عدة مشاريع زراعية بكسلا و مزارع للابقار و عدة من عربات لوارى .
- وفى نفس اسبوع شراء السيارة الكامرى لرئيس المجلس تم التصديق له بصيانة العربة البوكس دبل كاب بالنمرة 103 الخاصة به و التى تخدم مشاريعه الزراعية و توزيع الالبان للبقالات و كان مبلغ الصيانة اكثر من 13 مليون جنية ( بختك يا........ عربة كامرى جديدة و عمرة كاملة للبوكس ) .
- حتى هذه اللحظة لم و لن يسلم رئيس المجلس العربات الى امانة الحكومة بناء على قرار رئيس الجمهورية القاضى بان يمتلك الولاة و الوزراء و الدستوريين عربة واحدة فقط ( لم يسلم حتى هذه اللحظة و لا واحدة من عرباته الاربعة )( تقدر تسالوا يا امين عام الحكومة و لا عايز تعيش ).
- هل تصدق اخى ان المجلس التشريعى بالولاية ليس به مراجع داخلى لمراجعة المعاملات المالية من منصرف و صرف ( رئيس المجلس قام بطرد المراجع الداخلى قبل عدة سنوات لانه قام بايقاف اجراء مالى خاطى و كانت حجة رئيس المجلس بانهم من يراجعون امر الولاية بكاملها فكيف بمراجع داخلى يراجع تصاديقى ) ( بالله عليكم هل هذا فهم رئيس مجلس يرجى منه شى )
دون اى مراجعة و فى هذا العام قامت وزارة المالية عبر ادارة المراجعة الداخلية بعمل قانون للمراجعة الداخلية للعام 2012 لضبط و مراجعة كل المصروفات و كل الاختلاسات و المشاكل المالية حفاظاً على المال العام ، الا ان المجلس التشريعى برئيسه و اعضائه ( التبع ) قام برفض قانون المراجعة الداخلية ( اتخيلوا معاى السبب شنو قالوا لان هذا القانون يتعارض مع قانون المراجعة القومى ، هل خاطبتم المراجعة القومى وذكر هذا ( لم يتم مخاطبة المراجعة القومى الى يومنا هذا ) بالله القانون يتعارض مع قانون المراجعة القومى و لا مع مصالحكم الشخصية و تسييركم الذى يصرف فى بنود دون اى مراجعة محاسبية .
- كذلك تم شرا 2 عربة بوكس تايوتا موديل 2012 قبل شهرين بمبلغ 560مليون جنية لنائب لرئيس المجلس التشريعى( وقيع الله ) و لرئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس التشريعى( محمد سعيد ) مع العلم انه راكبين بكاسى موديل 2011 السبب برضو عشان يتميزوا عن بقية خلق الله ( انتو انتخبوكم عشان تتميزوا و لا عشان تكونوا ممثلين للشعب فى المجلس تحلوا مشاكلوا و تكونوا حامين للمال و النهب ) ( طبعاً ديل كلهم مؤتمر وطنى يغيروا على كيفهم و يشتروا على كيفهم ) ( هذه العربات تم شرائها من كرين بحرى من تاجر تحت شجرة ( سمسار عربات )بواسطة نائب الرئيس ( وقيع الله ) بدون عطاءات اومناقصات او لجنة مشتريات بوزارة المالية )
===============.
اما مكتب تنسيق ولاية كسلا و الذى يقف على رئيسه (زين العابدين) تم تعيينه من قبل هذا الوالى ليحمى ظهره بالخرطوم الذى يشغل الى يومنا هذا وظيفة بمكتب منظمة النهضة الاسلامية و منذ ان تسلم هذا الزين مهام منصبه اصبح لهذا المكتب سمعة سئية من حيث التحاويل المالية و التبرعات البسخية من قبل الوالى الى افراد بالخرطوم حيث يتم الصرف دون مراجعة كما ان الاسماء وهمية و لا يحضر الفرد لاستلام حصته المعتاد ( كلها اللاعيب على البشر لكن الله قريب و يرى )
-هذا المكتب كان بعمارة بالقرب من مسجد الفاروق بوسط الخرطوم و كان يدار العمل به على وجه الدقة و التفانى و دون حتى مجرد شبهات و بعد قليل جدا من العاملين ( قرابة الخمسة موظف فقط ) و لكن فى عهد هذا الوالى و زمرته اصبح هذا المكتب به اكثر من 20 موظف و عامل و تم تاجير اكثر من موقع جديد لهذا المكتب ابتداً بعمارة التامينات جوار الاستاد ( برضو السبب انو موقع العمارة الفيها المكتب القديم غير حضارى و فى زقاق و تصميم المكاتب شين و ضيق و لا يمكن للسيد الوالى عند زيارته الخرطوم ان ينزل فى زقاق ) تم ايجار شقة بعمارة التامينات جوار الخطوط الجوية السعودية حيث الزحمة و الضجيج و كثرة المارة للموقف الجديد ( جاكسون ) و زاد الايجار من مليون ونصف فى الشهر الى 4 مليون فى الشهر .

و بعد ثلاثة اشهر من الانتقال تم ايجار شقة جديدة بحى العمارات بـ 5000 فى الشهر .
-كما هو معلوم كانت هنالك استراحة للولاية بحى برى بايجار 2 مليون جنية شهرى ، الان تم ايجار استراحة بحى المعمورة باكثر من 4مليون جنية فى الشهر ( برضو السبب حى برى غير راقى و لا يليق بالوزراءو المعتمدين حين يذهبوا الى الخرطوم فالافضل الايجار فى الاحياء الراقية مثل المعمورة ) هذا الايجار يتم بدون لجان مختصة و لا بواسطة اشراك المراجعة الداخلية كل هذه الاجراءات يقوم بها زين العابدين لوحده
- تم تاسيس الاستراحة الجديدة باثاثات جديدة باكثر من 45 مليون جنية برضو بدون مناقصات و عطاءات و لجان مشتروات ( سؤال وجيه اثاثات الاستراحة القديمة مشت وين ).
-هنالك صرف بذخى على منزل الوالى بالخرطوم حيث تقييم زوجته الاولى فيه هى و ابنائها صدقونى الحكومة تدفع اجرة اكثر من ثلاثة عمال فى المنزل .
-كما لايو جد مراجع داخلى بمكتب تنسيق ولاية كسلا حيث توزع الهبات دون حسيب .
-كل زيارات الوالى الخارجية يستصحب معه زين العابدين ( ليه لانو يقدم له التسهيلات فى الخارج و لان زين العابدين صاحب تجهيز الليالى الحمراء فى شقق العمارات و الطائف )
- هذا الزين عابدين فى العام الماضى صدق له الوالى بحضور دورة تدريبية بواشنطن بالولايات المحدة الامريكية و كانت التكلفة 25 مليون جنية ( نثرية و تذاكر سفر و تكلفة الدورة ) وصدقت له وزارة المالية بالمبلغ و استلم المبلغ ( كيف لشخص غير معين فى وظيفة ان يختار الى دورة تدريبية و هل تم ترشيحه عبر ادارة التدريب بالولاية و هل نافسه احد على حضور هذه الدورة ) صدقونى الى يومنا هذا لم يسافر هذا الزين الى امريكا لحضور الدورة و لم يرد المبالغ التى صرفت له لوزارة المالية ( و المكذبنى يراجع السفارة الامريكية بالخرطوم هل هنالك شخص بهذا الاسم دخل امريكا فى العام السابق او العام الحالى )
-هذا زين العابدين خصصت له عربة سوناتا و هى بحالة ممتازة جداً( و لان السوناتا اصبحت موديل قديم و كل من هب ودب يركبها) ارد تغيير عربته بعربة تليق بمكانته قبل اربعة اشهر ( هو ده عندوا مكانة كل ناس كسلا يعرفوه جيداً منذ علاقاته المشبوهه مع المعتمد اللواء شرطة عبدالباقى مصطفى الذى كانت يترك اخواته يسافرن معه دون حياء و كان يسهل له كل امور الرزيلة و هو ما يحصل الان مع الوالى بالتحديد ) نرجع لموضوع العربة السوناتا فقرر سيادته تغييرها بعربة كامرى موديل 2011م بالمبادلة و دفع الفرق فتم تقييم السوناتا بــ 27 مليون جنية فقط ( ايوا 27مليون بس انتو دخلكم شنو ده الوالى بيتصرف كده فى حد يقدر يوقفوا ) و تم تقييم الكامرى المستعملة بـ 107 مليون جنية فقامت وزراة المالية بتوجيه من الوالى بدفع 80 مليون جنية من مال التنمية للتتم المبادلة للعربتين .

-الغريب فى الامر ان الكامرى تخص مدير منظمة النهضة الاسلامية كيف يتم بيع عربة حكومية دون علم ادراة التخلص من الفائض بوزارة المالية و دون عمل لجنة لتقييم العربة المراد شرائها مع العلم ان قانون التخلص من الفائض يقول فى حالة شراء عربة من جهة ان تكون جهة حكومية و تم ارسال خطاب لمكتب المتابعة لتحدد الجهة التى تتبع لها العربة الكامرى فقالوا انها تتبع لمنظمة النهضة الاسلامية و تتبع المنظمة لرئاسة الجمهورية ، وتم التبادل رغم اصرار مدير وزارة المالية و مدير ادارة التخلص من الفائض بعدم صحة الاجراءات التى اتبعت و رغم انفهم تم التبادل و تم دفع مبلغ 80مليون لمنظمة النهضة الاسلامية .
-الغريب ايضا اخى الكريم ان اجراء التبادل قبل اكثر من 4 اشهر لكن الى يومنا هذا لم يتم تحويل ملكية العربات ( يعنى ناس منظمة النهضة الاسلامية استلموا مبلغ 80مليون و العربة الكامرى لسه مسجلة باسمهم ) .
- انشاء الله عرفتوا العلاقة بين الوالى و زين العابدين و منظمة النهضة الاسلامية .
- هذا الوالى قام بابرام عقد مع احد ابناء قبيلته و هو ( حاتم ابو سن ) ليكون ملحقاً اعلامياً بمكتب التنسيق بالخرطوم ( ده كسلا يا جماعة ممكن يكون هناك قنصل و محلق ثقافى و عسكرى فى سفارة كسلا بجمهورية الخرطوم الشقيقة ) مهام هذا الحاتم تتمثل فى نقل اخبار الولاية الى الصحف و الى القنوات التلفزيونية ( يا والى يا فاشل انت ناسى انو فى مراسلين صحف و قنوات ( يكفى ما تقوم به قناة الشروق و تلفزيون السودان ) عقد هذا الحاتم موقع لمدة عامين اهم بنوده مرتب شهرى بــ 3 مليون جنية فى الشهر و استحقاق فى نهاية فترة العقد بدفع راتب 6 اشهر عن كل عام ( عقدو لمدة عامين يستحق مبلغ 38 مليون جنية فى نهاية فترة انتهاء العقد ، حسب بنود

العقد ) و هذا الحاتم تم تخصيص له عربة صالون نيسان سنى جديدة فى العام 2010م و تم شرائها باكثر من 100مليون جنية و لكن وتقديراً لجهوده الثرة التى يقوم بها و الدور الهام الذى انعكس فى جذب المستثمرين من جراء عكس الرسالة الاعلامية للولاية ( مش كده يا افشل والى مر على كسلا مش ده ايجابيات قريبك ده ) و تقديرا لدوره كما ذكرت بامر من الوالى تم شراء عربة بوكس دبل كاب تايوتا موديل 2012م بمبلغ اكثر من 250 مليون ( لانو ملحقنا الاعلامى لا يمكن ان يقود عربة سنى نيسان الافضل شراء عربة بوكس موديل 2012م وعشان يقدر يحوم بيها فى ادغال البطانة الوعرة ) .
- وهذا الحاتم مسئول عن اعداد جريدة كسلا جنة الاشراق ( قبل ده فى حد قراها ) هذا الجريدة الغرض منها نقل اخبار الولاية و عمل التنمية و التطور الوهمى ( يعنى جريدة تبيض وش الوالى ) اى صفحة فى الجريدة لازم تكون فيها صورة للوالى ، هذه الجريدة تصدر مرة واحدة فى الشهر وملزمة بتوزيع 10 الف نسخة و لها تكلفة ثابتة تبلغ 7 مليون ( للتحرير و الطباعة و الكتاب ) كل الذى يطبع لا يتعدى 2 الف نسخة فقط اما الاخبار فى اخبار (بايتة ) تمجد الوالى و الوزراءو المعتمدين ( و اى وزير لا يدفع بخشيش لن تجد وزارته حيز فى الجريدة " اسالوا وزير المالية السابق " ) ، كيف يتم اختيار الكتاب بواسطة هذا الحاتم ( ولو ما شكرى لن تجد موطى قدم فى الكتابة فى اهذه الجريدة ) ، احد كتاب الاعمدة يدعى الحاج الشكرى هذا الشكرى استلم قبل اشهر مبلغ 18 مليون جنية من وزارة المالية بتوجيه من الوالى عبارة عن اجرة الكتابة فى الجريدة لمدة ستة اشهر( 6 اعداد ) ( يا عالم 6 اعمدة بى 18 مليون يعنى العمود الواحد بى 3 مليون ) .
- هناك قرار صدر من الرئيس بحل كل مكاتب المتابعة و التنسيق الخاصة بالولايات الموجودة بالخرطوم ( انشاءالله يتم تطبيق هذا القرار حتى نرتاح من الصرف البذخى لهذا المكتب ).

- لاتغضبوا اخوتى هكذا يدار العمل فى كسلا من قبل هذا الوالى و زمرته ( حسبى الله ونعم الوكيل ) .
- اما بخصوص المنزل الذى بيعه لقريب الوالى ( حسب الله و هو ينتمى لقبيلة الشكرية ودى قبيلة الوالى ) فلهذا البيت قصة قريبة جدا ، قطعة الارض مسجلة باسم حكومة السودان و مخصصة لادارة المساحة بوزارة التخطيط العمرانى بوزارة كسلا .
- داير اوصف موقع القطعة دى تقع وين بس داير زول يكون ما شاف كسلا نهائى يقول رائو بصراحة بعد الوصف الدقيق ده ( سوق كسلا يحده من الشمال حى الحلنقة و من الجنوب حى المرغنية و من الغرب حى الكارة و من الشرق حى الموظفيين ) القطعة تبعد عن الموقف العام بوسط السوق حوالى 600 متر و تبعد عن استاد كسلا حوالى 400 متر و تبعد عن رئاسة شرطة ولاية كسلا 300 متر و عن نادى ضباط الشرطة 250 متر وبعد عن رئاسة الشرطة الشعبية حوالى 50 متر و عن وزارة التخطيط العمرانى و وزارة المالية 300 متر و كل المنطقة من ارقى الاحياء بكسلا من حيث توفر المياه و الكهرباء و الطرق و الامن وبها اعرق الاسر بكسلا ال كشمبر و ال محجوب سرالختم و ال داؤد وهو حى قديم جداً من اوئل الاحياء فى كسلا .
- قطعة بهذا التمييز و القرب من السوق منحت لـ حسب الله بمبلغ 3 مليون جنية فقط ( نعم ثلاثة مليون جنية فقط لاغييييييييييييييييييييييييييير فى حين ان سعر قطعة الارض فى الخطة السكنية الاخيرة التى وزعت للمواطنين بلغت 4مليون و الموقع وين فى حى اللفة وده يبعد عن سوق كسلا 15 كيلو و ليس 600 متر )( بالله شوفوا قطعة تبعد عن وسط السوق بمسافة 15 كيلو تباع ب 4مليون و ده اخر خطة اسكانية و قطعة تبعد عن وسط السوق بمسافة 600 متر تباع ب 3 مليون كيف تحكمون ، سعر الارض الفاضية فى حى الدرجة الذى يبعد عن وسط السوق بــ 5 كيلو تباع بـ 100 مليون فما فوق و ده البتبعت 600 متر عن وسط السوق بيعت بـ 3 مليون فقط ) فقط لانه قريب الوالى و من عشيرته و بعد استخراج الاوارق الخاصة بالقطعة عرضها حسب الله للبيع فى السوق صدقونى بيعت بعد اربعة ايام من تمليكها له بمبلغ 210 مليون جنية وهو سعرها الحقيقى و بعدها بومين غادر السودان الى دولة خليجية حتى ينعم بالراحة و الاستجمام جراء تعبه فى استخراج القطعة ( مش كده يا عبدالمعز يا افشل و زير تخطيط عمرانى شهدته كسلا ) .

- لماذا لم تباع فى مزاد علنى حتى يعود عائدها الى خزينة الولاية .
- لا تتعجبوا اخوتى انها كسلا فى عهد افشل والى و افشل حكومة .
- فى الحلقة القادمة نمشى سوا وزارة التخطيط العمرانى و وزارة المالية عشان نطلع المسكوت عنه ولماذا لاتورد وزارة التخطيط العمرانى ايراداتها لوزارة المالية المالية و كيف يدارالحساب رقم 4248 بمصرف المزارع بكسلا و ماذا فعلت اللجنة التى كونت لمراجعته و ماذا قال مدير المراجعة القومى فى ذلك و كيف يبيع عبدالمعز فى اراضى الولاية لمصالحه و علاقته بمحمد نجم الدين و كيف قام عبدالمعز بشراء ساقية ال فقيرى باكثر من مليار و 200 مليون جنية لصالح الولاية ( طبعاً بدون لجنة شراء و بدون تخطيط ده مش عبدالمعز مافى حد حيسألوا لا وزير و لا عضو مجلس تشريعى ) .
- و كمان حنشوف سواء للصرف البذخى من قبل حكومة الولاية لمراسل تلفزيون السودان ( كمال سويكت ) و التسيير الشهرى ( الما خمج ) .
- و نشوف ادارة متابعة الاداء المالى المكونة من قبل افشل والى مر على كسلا و كيف يصرف تسيير هذه الادارة و كم يبلغ و مدير هذه الادارة هو توفيق محمد على ذلك الشخص الدخيل على اهل كسلا خلقاً و ادباً و الكل يعرف ذلك ( يا توفيق عد الى ود النيل حفاظاً على ما تبقى لك من كرامة ( ده لو فضلت ليك كرامة عند اهل كسلا ) .
- ارجو التكرم بنشر المقال فى اكثر من موقع حتى نكشف هذا الوالى و ذمرته .
- خليتكم بعافية .

• محمد عبدالرحمن ( كسلا – السوريبة ) عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]







التوقيع

أعرض عن الجاهل السفيه فكل ماقال فهو فيه ماضربحرالفرات يوما إن خاض بعد الكلاب فيه

رد مع اقتباس
قديم 29-07-2012, 03:03 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو برونزي

الصورة الرمزية انس برير

افتراضي رد: فساد حكومة ولاية كسلا فى حلقات ( الحلقة الثانية )


غايتو يا فايز اخوي الواحد يحتار يعلق عن شنو ويخلي شنو لكن اللفت نظري غير كل هذا الفساد المذكور مسميات العربات دي انا ما عرفت منها الا الكامري وشكلي موضة قديييييمة وليه ما ابقى قديم لطالما ما املك حق كارو الحمار اكرمك الله وغيري يركب العربة الكامرى موديل 2012 اتوماتك كمان وتم شرائها بمبلغ 285 مليون جنية قبل شهرلرئيس المجلس التشريعى ليه لان العربة السوناتا ركبتها لى سنتين و بقت قديمة و مابتليق بمكانتى لانو العربات السوناتا راكبينها مدراء ادارت فى . ياخي تواضع نحن راكبين عربية نمرة 11 ولو اتقطعت بنكون في خيارين احلاهما مر يا نحرم البيت من ماكل او مشرب او نمشي حفايا وانتو تدللوا في العربات دي ما بتليق بي وتامروننا بالتقشف اتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم افيقوا هداكم الله وارحموا هذا الشعب يرحمكم الله وحسبنا الله ونعم الوكيل






رد مع اقتباس
قديم 29-07-2012, 04:08 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو مشارك
افتراضي رد: فساد حكومة ولاية كسلا فى حلقات ( الحلقة الثانية )

الي متي هذه المهازل شكرا اخي فايز ولك كل التحايا علي ماوضحت وفضحت نتمني ان نستيقظ من غفوتنا الله المستعان







رد مع اقتباس
قديم 29-07-2012, 04:27 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو هميم
افتراضي رد: فساد حكومة ولاية كسلا فى حلقات ( الحلقة الثانية )

العزيز فاير عمر تحية طيبة ورمضان كريم
انا أبن كسلا وكما يقول المثل أهل مكه ادرى بشعابها نعم هنالك فساد وأصدقك القول بأن ولاية كسلا من أكثر الولايات من حيث الفساد المالي والاداري ولكن اخي فايرعندما تكال التهم بهذه الطريقة لا بد من كاتب المقال أن يظهر ما تحت يديه من مستندات تعزز هذه التهم بعض المواضيع تحتاج إلى مستندات حتى لا تكون التهم جزافا .
حسب بمعرفتي بالشأني الكسلاوي هنالك الكثير من الحقائق التي اوردها الكاتب ولكن لا بدلا أن نتوخى المصداقية في تناول مثل هذه الامور..






رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 47 ( الأعضاء 0 والزوار 47)
 

(عرض الكل الاعضاء الذين شاهدو هذا الموضوع: 0
لا يوجد اسماء لعرضها
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكومة ولاية كسلا مخاض عسير ومولود هزيل ودالشريف منتدى الحوار العام 1 27-06-2012 10:09 PM
جريمه ترتكبها حكومة ولاية كسلا في اراضي ريفي كسلا؟؟؟؟؟ طه محمد علي منتدى الحوار العام 57 21-04-2012 09:48 PM

 

الساعة الآن 09:15 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل إدارة منتديات قبائل البني عامر أي مسئولية حول المواضيع المنشورة في هذا المنتدي لأنها تعبر عن رأي كاتبها
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

برعاية إتحاد أصحاب المواقع العربية